رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

السلة السعودية تستعد للتصفيات الآسيوية

السلة السعودية تستعد للتصفيات الآسيوية

السلة السعودية تستعد للتصفيات الآسيوية

الجمعة – 9 ذو القعدة 1440 هـ – 12 يوليو 2019 مـ رقم العدد [
14836]

المسعد خلال زيارته لتدريبات منتخب السلة السعودي (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»
قام عبد الرحمن المسعد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة بزيارة لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة السلة في الرياض، قبل مغادرتهم إلى رومانيا نهاية الشهر الحالي استعداداً لتصفيات البطولة الآسيوية التي ستنطلق في شهر فبراير (شباط) 2020، بنظام الذهاب والإياب.
واجتمع المسعد مع الجهازين الإداري والفني واللاعبين، بحضور عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب العميد مصطفي القبلي، ومدرب المنتخب علي السنحاني، والمدير التنفيذي للاتحاد عبد الإله الشعيل، والمنسق الفني في الاتحاد محمد بن عزوز، وطالب اللاعبين بالالتزام والانضباط خلال فترة المعسكر لتحقيق الفائدة المطلوبة في التأهل للتصفيات النهائية للبطولة الآسيوية، مؤكداً استعداد الاتحاد لجميع المتطلبات لنجاح المعسكر للظهور بمستوى مشرف في التصفيات النهائية، والتأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية.
ومن جهة ثانية، وصلت بعثة المنتخب السعودي للتايكوندو للناشئين والشباب إلى العاصمة الأردنية (عمان)، للمشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين، والعاشرة للشباب التي تنطلق في العشرين من يوليو (تموز) الحالي. وسيتخلل الأيام التي تسبق البطولة تدريبات صباحية ومسائية، تحت إشراف الطاقم التدريبي الوطني محمد القحطاني، وفهد الدويسان، وخالد الدهيمي.
وسيمثل منتخب الناشئين ريان الحارثي، ويزن بسيسي، وكاظم الظافري، ولؤي غانم، وأصيل عسيري، ومحمد مداوي، ومحمد الغنام، وعمر الزير، في حين سيمثل منتخب الشباب صالح المطيري، ورياض الظافري، وصادق العبادي، ورداد الشريف، وريان الطائفي، وسامي خيبري، ومحمد السويق، وعلي المبروك.
من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد أبو بكر كردي ثقته باللاعبين لتحقيق ميداليات في المحفل الآسيوي، بناءً على ما قدموه خلال مشاركتهم السابقة في بطولة الهند الدولية وحققوا من خلالها 10 ميداليات منوعة، متمنياً التوفيق لجميع اللاعبين.
من جهة ثانية، يبدأ الراميان عبد الإله بن علي وفارس العتيبي مشاركتهما، اليوم، في بطولة تجارب أولمبياد طوكيو 2020، التي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية بمشاركة 65 رامياً يمثلون 26 دولة في منافسات القوس الأولمبي، وتستمر حتى التاسع عشر من شهر يوليو الحالي.
وأجرى العتيبي وبن علي، صباح أمس، التدريب الرسمي لهما في البطولة بعد نهاية الاجتماع الفني، بحضور المدير التنفيذي للاتحاد، ورئيس بعثة أخضر السهام في البطولة بكر التويجري، برفقة إداري المنتخب ياسين علي ومدرب المنتخب بول الذي ناقش فيه ممثلي المنتخبات المشاركة التعديلات على لوائح البطولة وأنواع المشاركات، وكذلك ألوان المنتخبات المعتمدة في البطولة والاشتراطات للرعاة ووسائل الإعلام المشاركة وعدد اللاعبين والمنتخبات.
من جهة ثانية، اختتم المنتخب السعودي لرفع الأثقال لذوي الإعاقة تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال التي تنطلق اليوم (الجمعة)، في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، بمشاركة 70 دولة، وتستمر لمدة أسبوع.
ويمثل الأخضر في البطولة 7 رباعين هم ميسر العليمي وعبادة هوساوي وأصيل هوساوي وعبد العزيز سحلول وطارق بالغيث وسعيد هوساوي وخالد الناجم.
وعقد الاجتماع الفني للبطولة بحضور إداري البعثة بندر المغيصيب والمدرب علي اليامي، ومساعده فتحي يعقوب، ومشرف إعاقة عبد السلام العبد السلام، وتم خلاله شرح الأمور الفنية المتعلقة بالبطولة، وتحديد الأوزان التي ستشملها المنافسات وتوقيتها.
وكان الأخضر بدأ استعداداته للمشاركة بمعسكر داخلي في صالة اللجنة البارالمبية بالرياض لمدة 10 أيام، ثم المغادرة إلى العاصمة الأذربيجانية باكو لاستكمال الاستعدادات، ثم الوصول إلى كازاخستان للمشاركة في البطولة.

السعودية


كرة السلة

شارك برأيك وأضف تعليق

2019 ©