رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

حفل جوائز الموسم يحسم اختيار الرئيس الجديد لاتحاد الكرة

حفل جوائز الموسم يحسم اختيار الرئيس الجديد لاتحاد الكرة

حفل جوائز الموسم يحسم اختيار الرئيس الجديد لاتحاد الكرة

آل معمر عضواً في المجلس التنفيذي لروابط الدوريات العالمية
الأحد – 7 شهر رمضان 1440 هـ – 12 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14775]

ياسر المسحل يُعد احد أبرز المرشحين لرئاسة اتحاد الكرة (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان
يُنتظر أن يحسم حفل جوائز الموسم الذي تقيمه رابطة دوري المحترفين السعودي يوم السبت المقبل في الرياض، أمر الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي يبدو ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد الكرة السابق أحد أبرز المرشحين للظفر به.
وستُدعى رابطة دوري المحترفين التي يرأسها مسلي آل معمر جميع أعضاء الرابطة من أندية دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى لهذا الحفل.
وكان بعض المرشحين كخالد المعمر وسلمان المالك ومحمد المسحل أعلنوا عدم ترشحهم في الانتخابات، رغم أن الأخير بدأ خطوات جدية قبل أن ينسحب مع رغبة شقيقه الأصغر في الترشح.
وعلى صعيد متصل ينتظر أن يجري تعديل في قائمة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي من خلال تحديث الأعضاء، خصوصاً أن هناك أندية منافسة في دوري الدرجة الأولى لم يتم دعوتها للاجتماع الأخير للجمعية العمومية مثل العدالة الذي بات على أعتاب مجدٍ جديد بالصعود للمرة الأولى لدوري المحترفين وكذلك جاره الجيل، إذ إن التحديث سيكون وفق المستجدات الجديدة وتحديداً فيما يخص ضم الصاعدين لدوري المحترفين.
ويبلغ أعضاء الجمعية العمومية 49 عضواً، هم 16 فريقاً مشاركاً في دوري المحترفين، و9 من أندية الدرجة الأولى، ومثلهم من دوري الثانية، و8 من دوري المناطق أو الدرجة الثالثة و2 من رابطة دوري المحترفين و5 أعضاء يمثلون اللجنة الأولمبية السعودية.
من جانبه، قال رئيس نادي العدالة المهندس عبد العزيز المضحي أنهم فوجئوا بعدم دعوتهم لاجتماع الجمعية العمومية الأخير الذي أقيم في الرياض في الثاني والعشرين من أبريل (نيسان) الماضي، الذي تم خلاله حسم بعض الملفات.
ومن بين الملفات التي حسمت عدم استمرار الرئيس السابق للجنة الانضباط الدكتور أيمن الرفاعي، وكذلك تحديد لجنة الانتخابات برئاسة بندر الحميداني، وتعيين ناصر الصقير رئيساً للجنة الاستئناف الانتخابية.
من جهة ثانية، انضم مسلي آل معمر رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى عضوية المجلس التنفيذي لروابط الدوريات العالمية، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، صباح أمس، في باريس، واستضافته رابطة الدوري الفرنسي، وينبثق المجلس التنفيذي الذي يضم 12 عضواً من الجمعية العمومية التي تتكون من 39 عضواً يمثلون الدوريات المحترفة في العالم.
ودخل ممثل الدوري السعودي إلى جانب الياباني في المجلس عن قارة آسيا، حيث جاء الاختيار بناء على معايير خاصة وضعتها إدارة الروابط العالمية.
وناقش المجلس خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعض المسائل المتعلقة بكرة القدم، وتبادل وجهات النظر مع ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن بينها روزنامة كأس العالم للأندية، وقائمة المرشحين من كل قارة، إلى جانب آلية توزيع العوائد المادية، إضافة إلى عدد من الأمور التطويرية لكرة القدم، التي أحيلت إلى المجلس من قبل «فيفا» لتقديم المقترحات بخصوصها.
من جانبه، أكد آل معمر أن انضمامه للمجلس جاء بناء على ما حققه الدوري السعودي في التصنيف الخاص بمنظمة الروابط العالمية، حيث جاء ضمن أعلى 12 دورياً في العالم، متفوقاً على دوريات أوروبية ولاتينية متقدمة، وهذا يعود في المقام الأول لما حظي به الدوري السعودي للمحترفين من دعم حكومي كبير هذا الموسم، مما ساعد الأندية على استقطاب عدد كبير من اللاعبين الدوليين، الذين أسهموا في رفع مستوى المنافسة، وأضاف آل معمر: «تم توجيه الدعوة إلى رئيس وأعضاء المجلس لعقد الاجتماع المقبل في الرياض، حيث سيكون اللقاء فرصة لتعزيز علاقات الكرة السعودية ومسؤوليها بقيادات دولية مؤثرة».

السعودية


الدوري السعودي

شارك برأيك وأضف تعليق

2019 ©