رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

رئيس نادي سموحة: الصافرة «المحلية» خلف انتصارات الأهلي

رئيس نادي سموحة: الصافرة «المحلية» خلف انتصارات الأهلي

رئيس نادي سموحة: الصافرة «المحلية» خلف انتصارات الأهلي

حسام حسن «حزين» على كرة بلاده… والشياطين الحمر يحكمون قبضتهم على الصدارة
الاثنين – 8 شهر رمضان 1440 هـ – 13 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14776]

الأهلي المصري بات قريباً من تحقيق لقب الدوري (الشرق الأوسط)

القاهرة: «الشرق الأوسط»
أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة المصري، أن فريق النادي الأهلي المصري يفوز خلال المنافسات بفضل الحكام المصريين.
وقال عامر في تصريحات تلفزيونية أمس الأحد: «أنا كاتب سيناريو فوز الأهلي على سموحة من الصبح، والأهلي بيتغلب في أفريقيا بالخمسة صفر عشان بيكسب هنا بالحكام». وأضاف أن حكم مباراة الأهلي وسموحة احتسب هدف الأهلي في الدقيقة 98 ونصف، في حين أن الوقت الإضافي 7 دقائق. وتابع: «امتى هيكون عندنا عدل ورياضة؟».
وشدد أن مباريات الأهلي مليئة بالفضائح التحكيمية، مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى التي لا يُظلم فيها فريقه تحكيميا.
من ناحيته، أبدى حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة حزنه على «الحال الذي وصلت له الكرة المصرية».
وقال حسام حسن في مؤتمر صحافي عقب خسارة من فريقه بهدف نظيف من الأهلي: «حسبنا الله ونعم الوكيل، مبروك للأهلي، ولكن حرام اللي حصل في سموحة واللي بيحصل في الكرة المصرية».
وأضاف: «ما يحدث لا يساعد على وجود كرة قدم، الأهلي ناد كبير ونحن خضنا اللقاء بطريقة مختلفة عنه وبفارق من الإمكانيات لصالح المنافس وفي ظل غياب 7 لاعبين في صفوفنا».
وأوضح: «كريم، لاعب ناشئ من الأهلي لا يعرفه أي أحد ولكن الأهلي منعه من اللعب أمامه لوجود شرط جزائي في عقده».
في المقابل، أكد مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق نجح في تحقيق المطلوب من مباراة سموحة، بعد الفوز بهدف نظيف، وحصد ثلاث نقاط غالية للاستمرار في الحفاظ على صدارة مسابقة الدوري المصري.
وقال لاسارتي خلال مؤتمر صحافي عقب المباراة إن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة من الناحية البدنية والفنية، وأن الفريق لاحت له الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف، وأن الأداء تحسن بشكل كبير خاصة في الشوط الثاني إلى أن نجح في استثمار واحدة من الفرص الكثيرة ليسجل هدف الفوز.
وأضاف أن سموحة كان مميزا في الناحية الدفاعية خاصة في الشوط الثاني، وأنه طالب اللاعبين بين شوطي المباراة بالاستمرار في المحاولات الهجومية، مؤكدا أنه كان يثق في قدرة الأهلي على تحقيق الفوز، في ظل ما يملكه من لاعبين على مستوى مميز للغاية. وأوضح لاسارتي أن وليد سليمان شارك بشكل مميز، وأن تشكيلة اللاعبين في المباريات المقبلة من الوارد أن تحمل تغييرات، في ظل وجود عناصر مميزة خاصة في خط الهجوم، وأن الفترة المقبلة صعبة للغاية، خاصة أن الفريق مقبل على 4 مواجهات قوية أمام فرق لديها العديد من الأهداف التي تسعى لتحقيقها.
وشدد على أن الجهاز الفني يعمل بشكل مستمر على علاج الأخطاء، وأن هناك حالة من التركيز الشديد بين الجميع؛ من أجل الاستمرار في تحقيق الانتصارات والمنافسة على لقب البطولة.
وابتعد الأهلي في صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بتحقيقه فوزا قاتلا على ضيفه سموحة في المرحلة الثانية والثلاثين، ما منحه أفضلية على حساب مطارده بيراميدز مع اقتراب البطولة من مراحلها الأخيرة.
وفي المباراة التي أقيمت أول من أمس، انتظر الأهلي حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز الوحيد عبر الأنغولي جيرالدو كوستا، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة من 30 مباراة (من أصل 34)، بفارق خمس نقاط عن بيراميدز الذي خاض 31 مباراة حتى الآن.
ويستضيف بيراميدز وادي دجلة الثلاثاء ضمن المرحلة الثانية والثلاثين. ويجد الأهلي نفسه على المسار الصحيح للاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع تواليا، علما بأن الفريق لم يخسر اللقب سوى مرتين في البطولات التي أقيمت منذ موسم 2004 – 2005.
واعتبر المدرب العام للفريق الأول في النادي محمد يوسف أن الفوز على سموحة «خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري، وهو الهدف الذي يسعى إليه الجميع داخل النادي، خاصة أن الفوز جاء في وقت قاتل، وهو ما يعكس شخصية البطل».
وشدد على أن الأهلي «بحث عن الفوز منذ بداية المباراة وسعى لتسجيل هدف مبكر وخلق عدة فرص لكن التوفيق تخلى عن اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وتمكن الأهلي في النهاية من تحقيق الهدف من المباراة بحصد النقاط الثلاث».
من جهة ثانية أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الأحد تأجيل مواجهة الزمالك ضد الإنتاج الحربي في الدوري الممتاز للمرة الثانية إلى موعد لم يتحدد بعد. وتأجلت مباراة الزمالك ضد الإنتاج إلى أجل غير مسمى. وقال الاتحاد المصري في صفحته على «فيسبوك» «التأجيل جاء بناء على طلب الزمالك الذي وصل إلى نهائي كأس الكونفدرالية».
وسيخوض الزمالك ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي في ضيافة نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل ويستضيف مباراة الإياب بعدها بأسبوع واحد ولن يلعب أي مباراة خلال تلك الفترة.
وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك أعلن تأجيل مباراة الإنتاج الحربي ووجه شكره إلى مسؤولي الاتحاد المصري لكن الإعلان الرسمي خرج أمس فقط. ويحتل الزمالك المركز الثالث في الدوري برصيد 63 نقطة من 28 مباراة وبفارق سبع نقاط عن الأهلي المتصدر وحامل اللقب الذي خاض 30 مباراة. لكن الزمالك سينال لقب الدوري إذا فاز بكل مبارياته المتبقية لأنه سيواجه الأهلي في الجولة الأخيرة التي لم يتحدد موعدها بعد.

مصر


مصر كرة القدم

شارك برأيك وأضف تعليق

2019 ©