رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

لاعبون معارون يجب على تشيلسي إعادتهم الموسم المقبل

لاعبون معارون يجب على تشيلسي إعادتهم الموسم المقبل

لاعبون معارون يجب على تشيلسي إعادتهم الموسم المقبل

في ظل حرمان النادي من إبرام أي تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية
الثلاثاء – 9 شهر رمضان 1440 هـ – 14 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14777]

باتشواي – باكايوكو – ميسون ماونت – داسيلفا – زوما – تألق بوليسيتش مع دورتموند ضمن له مكاناً مع تشيلسي الموسم المقبل

لندن: مارتن لورنس
في ظل حرمان تشيلسي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قد يحتاج الفريق إلى الاستعانة بخدمات بعض اللاعبين الشباب الذين أعارهم إلى أندية أخرى خلال المواسم القليلة الماضية. وقد أعار النادي ما لا يقل عن 40 لاعباً هذا الموسم، لم يلعب معظمهم أي مباراة مع الفريق الأول لتشيلسي؛ لكننا نستعرض هنا قائمة تضم عشرة لاعبين يأملون في العودة إلى النادي، من أجل الحصول على مكان الموسم المقبل.

– أولا أينا: تورينو الإيطالي

يكمل أولا أينا عامه الثالث والعشرين في أكتوبر (تشرين الأول) القادم. ويقدم اللاعب النيجيري الدولي مستويات رائعة في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم، ويعد إحدى الركائز الأساسية للفريق، الذي يحتل المركز السابع في جدول الترتيب، وما زال يأمل في أن يتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويجيد أينا اللعب في مركزي الجناح الأيمن والجناح الأيسر، في تشكيلة المدير الفني والتر ماتزاري، الذي يعتمد على طريقة 3 – 5 – 2 هذا الموسم. وشارك اللاعب في 28 مباراة مع فريقه في الدوري الإيطالي الممتاز. وقد يستفيد اللاعب النيجيري الشاب من حقيقة عدم امتلاك تشيلسي لاعباً من طراز عالمي في مركز الظهير.

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 5/10.

– جاي داسيلفا: بريستول سيتي

كان داسيلفا هو الظهير الأيسر الأساسي للمنتخب الإنجليزي تحت 21 عاماً، وقد استفاد بشكل كبير من الفترة التي لعبها في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا؛ حيث دخل في منافسة شرسة مع زميله الشاب لويد كيلي، من أجل حجز مكان له في التشكيلة الأساسية لبريستول سيتي. يبلغ داسيلفا من العمر 21 عاماً فقط؛ لكن نظراً للموسم الصعب الذي يمر به ماركوس ألونسو في تشيلسي، فقد تكون هناك فرصة لأن يشارك داسيلفا مع الفريق الأول الموسم المقبل، على حساب اللاعب الإسباني المخضرم.

ومع ذلك، يبدو من غير المرجح أن يقرر تشيلسي إعارة داسيلفا هذا الموسم؛ لكن لو واصل اللاعب التطور بهذا الشكل فإنه سيعود لفريقه اللندني قبل فترة ليست بالطويلة. وصنع داسيلفا ثلاثة أهداف مع بريستول سيتي هذا الموسم، ويعد سلاحاً هجومياً قوياً للغاية للفريق من على أطراف الملعب.

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 2/10.

– فيكايو توموري: ديربي كاونتي

يعد فيكايو توموري إحدى الركائز الأساسية لنادي ديربي كاونتي، الذي تأهل للملحق المؤهل للدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة المدير الفني فرانك لامبارد. ويعد توموري من اللاعبين الذين لا يتعين على تشيلسي أن يفرط في خدماتهم؛ لأنه يمتلك إمكانات كبيرة للغاية. وقد تألق اللاعب الشاب، الذي يشارك بصفة أساسية مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاماً، بشكل لافت للأنظار هذا الموسم، وقد يفكر المدير الفني لتشيلسي في الاعتماد عليه، في ظل المستوى المتقلب للمدافع البرازيلي ديفيد لويز.

شارك توموري في التشكيلة الأساسية في جميع مباريات ديربي كاونتي، في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، باستثناء ثلاث مباريات فقط. وسيكون ملحق التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز بمثابة اختبار جديد لهذا اللاعب الشاب، الذي أظهر براعة كبيرة طوال الموسم، وكان أكثر مدافعي المسابقة قطعاً للكرات (96 مرة).

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 4/10.

– ريس جيمس: ويغان أثلتيك

كان نادي ويغان على وشك الهبوط من دوري الدرجة الأولى؛ لكن ريس جيمس ساهم بشكل كبير للغاية في إبقاء الفريق في المسابقة في نهاية المطاف. ويلعب جيمس في الأساس في مركز الظهير الأيمن؛ لكنه تألق بشكل لافت عندما انتقل للعب في خط الوسط، وقاد فريقه لسلسلة من النتائج الجيدة التي ساعدته على تجنب الهبوط. ولم يكن اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً يعاني في مركز الظهير؛ لكنه كان يقدم أداء ممتازاً جعل المدير الفني للفريق بول كوك يفكر في كيفية استغلاله في أكثر من مركز.

شارك جيمي في التشكيلة الأساسية لويغان في 44 مباراة، وسجل ثلاثة أهداف، وصنع ثلاثة أهداف أخرى، وهو ما أهله للحصول على لقب أفضل لاعب في ويغان خلال الموسم، كما حصل على جائزة أفضل هدف في الموسم. وفي ضوء هذه العروض القوية، يستحق جيمس تماماً أن يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، وحتى وإن لم يكن مع تشيلسي.

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 5/10.

– كورت زوما: إيفرتون

لعب كورت زوما في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل منتظم على مدار الموسمين الماضيين، مع ستوك سيتي في البداية ثم مع إيفرتون، ولعب بشكل ينبئ بأنه سيكون إضافة قوية لتشيلسي في حال عودته إلى «ستامفورد بريدج». يبلغ زوما من العمر 24 عاماً، وهناك بعض الأمور التي قد تسهل عودته للفريق؛ حيث سيرحل غاري كاهيل، مع النظر لمستوى ديفيد لويز غير المستقر.

ويمتاز زوما بقوته في الالتحامات الهوائية، وقدرته على قطع الكرات؛ لكنه ربما لا يكون بالقوة نفسها فيما يتعلق بالتمرير الدقيق، واللعب في ضوء خطة تعتمد على الاستحواذ بالشكل الذي يلعب به تشيلسي في الوقت الحالي. وسواء استمر المدير الفني الإيطالي ماوريسيو ساري في منصبه كمدير فني لتشيلسي خلال الموسم المقبل أم لا، فإن الفريق يعتمد دائماً على بناء الهجمات من الخلف للأمام، عن طريق التمرير المحكم والدقيق من قبل المدافعين، وهو الأمر الذي يثير القلق بشأن ضعف زوما في بناء الهجمات من الخلف.

> فرصة البقاء في تشيلسي في الموسم المقبل: 6/10.

– تيموي باكايوكو: ميلان

كان باكايوكو يسير بشكل رائع للغاية مع نادي ميلان الإيطالي؛ لكنه خسر مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق لأسباب سلوكية. وبالتالي، من غير المرجح الآن أن يطلب مسؤولو ميلان تمديد إعارة اللاعب الفرنسي؛ لكنه أثبت على الأقل أنه يمتلك موهبة كبيرة.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً في التشكيلة الأساسية لميلان في الدوري الإيطالي الممتاز حتى آخر يوم من شهر أكتوبر؛ لكنه تمكن بعد ذلك من حجز مكان له في تشكيلة الفريق، بفضل عدد من العروض المثيرة للإعجاب، ليشارك في التشكيلة الأساسية لميلان في 23 مباراة خلال الموسم الحالي.

> فرصة البقاء في تشيلسي في الموسم المقبل: 5/10.

– ميسون ماونت: ديربي كاونتي

لعب ميسون ماونت، البالغ من العمر 20 عاماً، دوراً مهماً في احتلال ديربي كاونتي للمركز السادس في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى، والتأهل لملحق الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز. صحيح أن ماونت لم يحقق الأرقام المذهلة نفسها التي حققها مع نادي فيتيسه الهولندي الموسم الماضي؛ لكنه أحرز ثمانية أهداف وصنع أربعة أهداف أخرى، وهو ما يعد أمراً جيداً للاعب يشارك في خط الوسط.

ورغم أن دقة التمرير بالنسبة لماونت تصل إلى 76.7 في المائة، وهي نسبة منخفضة بعض الشيء، فإنه يتمتع بقدرة كبيرة على اختراق دفاعات الفرق المنافسة. وتشير الإحصائيات إلى أن معدل فوز ديربي كاونتي هذا الموسم ارتفع بنسبة 20 في المائة في المباريات التي يشارك فيها ماونت في التشكيلة الأساسية.

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 5/10.

– كريستيان بوليسيتش: بوروسيا دورتموند

يعد كريستيان بوليسيتش هو الوجه الجديد الذي ضمن وجوده في تشيلسي الموسم المقبل، بعدما تعاقد معه الفريق اللندني من بوروسيا دورتموند مقابل 58 مليون جنيه إسترليني، ليصبح ثاني أغلى لاعب يتعاقد معه تشيلسي، بعد الحارس كيبا. وواجه بوليسيتش بعض الفترات المحبطة مع بوروسيا دورتموند، تحت قيادة المدير الفني السويسري لوسيان فافر.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً سوى في 18 مباراة فقط في الدوري الألماني الممتاز هذا الموسم، ولم يبدأ في التشكيلة الأساسية سوى في سبع مباريات فقط. سجل بوليسيتش ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة أهداف أخرى؛ لكنه يأمل أن يكون له تأثير أكبر مع تشيلسي الموسم المقبل.

> فرصة البقاء في تشيلسي في الموسم المقبل: 10/10.

– تامي أبراهام: أستون فيلا

تم اختيار تامي أبراهام في التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الأولى هذا العام، ومن المؤكد أنه سيلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى الموسم المقبل؛ لكن الفترة الصعبة التي قضاها مع سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز ستكون مصدر قلق لنادي تشيلسي. ويمتاز أبراهام بالقدرة الفائقة على إنهاء الهجمات؛ لكنه لم يحصل على الفرصة التي يستحقها حتى الآن.

سجل المهاجم البالغ من العمر 21 عاماً 25 هدفاً مع أستون فيلا في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بمعدل هدف في كل 126 دقيقة. وفي ظل احتمال رحيل أوليفر جيرو عن تشيلسي، فمن المرجح أن يكون أبراهام هو البديل المناسب.

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 6/10.

– ميتشي باتشواي: كريستال بالاس

قضى باتشواي فترة صعبة مع فالنسيا الإسباني في بداية هذا الموسم، ثم انتقل إلى كريستال بالاس في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وقدم مستويات تؤكد أنه قادر على التألق في الدوري الإنجليزي الممتاز. وسواء كان ذلك عبر بوابة تشيلسي أم لا، فقد أحرز اللاعب البلجيكي هدفه الثالث في ثماني مباريات مع كريستال بالاس في دوري الدرجة الأولى، في نهاية هذا الأسبوع. وسيحتفل اللاعب الدولي البلجيكي بعيد ميلاده السادس والعشرين في شهر أكتوبر المقبل، وبالتالي فربما تكون هذه هي فرصته الأخيرة للعودة إلى تشيلسي.

> فرصة البقاء في تشيلسي الموسم المقبل: 5/10.


المملكة المتحدة


تشيلسي

شارك برأيك وأضف تعليق

2019 ©