رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

ناظر يطمئن الاتحاديين إلى بقاء سييرا… ويلوّح بالرحيل

ناظر يطمئن الاتحاديين إلى بقاء سييرا… ويلوّح بالرحيل

ناظر يطمئن الاتحاديين إلى بقاء سييرا… ويلوّح بالرحيل

حمدان الشمراني نجم أولى صفقات النادي الصيفية
الاثنين – 8 شهر رمضان 1440 هـ – 13 مايو 2019 مـ رقم العدد [
14776]

فيلانويفا في لفتة عبر من خلالها عن دعمه لزميله المولد الموقوف بسبب المنشطات (تصوير: محمد المانع)

جدة: إبراهيم القرشي
جددت إدارة الاتحاد برئاسة لؤي ناظر، الثقة بالتشيلي خوسيه لويس سييرا لمواصلة تولي المسؤولية الفنية للفريق خلال الموسم الرياضي المقبل، وذلك تماشيا مع بنود العقد الذي أبرمه الطرفان أواخر فبراير (شباط) والذي تم بموجبه تسلم التشيلي المهمة خلفاً للكرواتي سلافين بيليتش.
ومن جهة ثانية انتقل اللاعب حمدان الشمراني إلى صفوف نادي الاتحاد قادما من الفيصلي كأولى الصفقات الصيفية، حيث وصل الشمراني إلى جدة يوم أمس بعد موافقة الفيصلي على انتقاله لصفوف الاتحاد.
وفي الوقت الذي ضمن فريق الاتحاد مقعده في دوري المحترفين السعودي أثر الفوز الثمين على ضيفه الفتح 6-2 في الجولة الـ29 لبطولة الدوري، كانت أحاديث رئيس النادي لؤي ناظر تلوح بمغادرته كرسي رئاسة النادي في نهاية الموسم الرياضي وسط رغبة جماهيرية باستمراره في سدة المسؤولية بناديهم.
وقال رئيس الاتحاد في أحاديث إعلامية بعد مواجهة فريقه أمام الفتح «من الصعب اتخاذ قرارات كثيرة في استقطابات اللاعبين؛ لأننا إدارة مكلفة سترحل بنهاية الموسم، لكننا سنمضي قدماً في خدمة الكيان، ولن نتوقف حال وجود أي فرصة لاستقطاب أي لاعب، ولن ننتظر سواء بقينا أو رحلنا كوننا نعمل من أجل الكيان».
وأضاف: «أُعلن لجماهير الاتحاد، أنِّ عقد مدرب الاتحاد سييرا، تجدد تلقائياً، وكان هذا جزءاً من الشرط الذي وضع في عقد المدرب والحمد لله تجاوزنا المرحلة الصعبة. قد يكون إنجازاً كبيراً للإدارة الحالية، لكنه صغير جداً لنادي الاتحاد الذي تعتبر إنجازاته أكبر من كونه يصارع على الهبوط».
وأكد ناظر على أن إعادة المدرب التشيلي سييرا كان أحد أصعب القرارات التي اتخذتها إدارة النادي إضافة إلى التعاقدات التي أبرمت مع اللاعبين الأجانب في الفترة الشتوية، واستقطاب الدولي عبد العزيز البيشي، مشيداً بالعمل الكبير الذي قدمه جميع أعضاء مجلس الإدارة الحالي، بالإضافة إلى لجنة الاستثمار بالنادي.
ووصف ناظر جماهير الاتحاد، بالعاشقة مشيرا إلى أن هناك جماهير محبة وأخرى عاشقة وجمهور الاتحاد عاشق ووقف مع الفريق في أصعب الظروف، مشيداً بالرقم الكبير الذي وصل له جمهور الاتحاد والذي كسر حاجز النصف مليون متفرج في الموسم الرياضي الحالي، وأشار ناظر: «هو رقم قياسي في الملاعب السعودية في أصعب موسم للفريق، ولا أعرف ماذا كان سيحدث لو كان الفريق ينافس على الصدارة».
وشدد رئيس نادي الاتحاد على حاجة فريقه للتطعيم بعدد من العناصر المحلية والأجنبية الأخرى كي يستطيع المنافسة على مدى 30 مباراة وتحقيق لقب الدوري.
وكان ناظر خاطب لاعبي فريقه خلال اجتماعه بهم عقب مواجهة الفتح داخل غرفة الملابس «مهما قدمنا كإدارة الناس الذين يحاربون في الملعب هم أنتم… أنا في حياتي واجهت مشاكل عدة في العمل إلا أنني لم أدخل في أزمة مثل هذه هناك ملايين الناس الذين يعشقون هذا الكيان… فالحمل كان كبيرا مليون مرة عن أي حمل يقدر الواحد يتحمله… الأربعة أشهر الماضية كانت من أجمل الأيام في حياتي من ناحية الإنجازات والأهداف فخور جداً بهذه التجربة وفخور بمعرفتكم وإن شاء الله عمرنا ما راح ننقطع لفترة طويلة جداً سواء في النادي أو خارج النادي».
كما أكد ناظر للاعبين على أهمية المباراتين المتبقية للفريق بالموسم الرياضي على صعيد الدوري ودور المجموعات بدوري أبطال آسيا، مشيراً «لا بد أن نستعد لهما بكل جدية ولن نتوقف هنا ونتخاذل الاتحاد يستحق أن ينهي الموسم بقوة».
ورفع الاتحاد بفوزه على الفتح رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر في سلم الترتيب، ليضمن البقاء رسمياً بدوري المحترفين بينما تجمد رصيد الفتح عند 35 نقطة، في المركز الثامن. وسجل للفتح ساسا جوفانوفيتش، في الدقيقتين 8 و63. وللاتحاد ألكسندر بريجوفيتش (هاتريك)، في الدقائق 16 و66 و70. وكارلوس فيلانويفا (هدفين) في الدقيقتين 18 و44. ورومارينهو في الدقيقة 21. من جانبه، أهدى التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد، الفوز الذي حققه الفريق على نظيره الفتح، إلى لاعب الفريق فهد المولد، مبدياً حزنه على قرار إيقافه بسبب المنشطات، ومتمنياً أن تكون العقوبة غير قاسية، مبدياً فخره بما تحقق للفريق بهذا الموسم مقدماً شكره للاعبين على تحمل العقبات ومساهمتهم في إنقاذ الفريق من الهبوط.
وأضاف: «عشت أصعب 3 أشهر في حياتي التدريبية مع الفريق، هذا الموسم يعتبر الأفضل لي مع الاتحاد منذ قدومي، رغم عدم تحقيق أي بطولة، وأشكر الاتحاديين على ثقتهم في عندما أحضروني في وقت صعب». واستطرد «لم نصل إلى هذا المستوى إلا بدعم الإدارة لنا وعطاء اللاعبين المميز عندما عدت للاتحاد كان هدفي الوحيد هو النهوض بالفريق مجدداً وسنفرح اليوم بما قدمناه ونفكر في المستقبل غداً… تأخرنا في النتيجة أمام الفتح ولم يؤثر ذلك علينا وأقدم الشكر لكافة اللاعبين على تضحياتهم طوال الموسم وأنا سعيد وفخور بهم».
إلى ذلك، تجاوزت الجماهير الاتحادية حاجز نصف مليون مشجع في الدوري محققة بذلك رقماً قياسياً على صعيد الدوري للمرة الثانية والتي لم يستطع ناد حتى الآن من كسر الرقم المسجل للجماهير الاتحادية وكانت مواجهة الفتح بها تيفو جماهيري حمل عنوان «مقاتلون للأبد».

السعودية


الدوري السعودي

شارك برأيك وأضف تعليق

2019 ©