أفضل مواقع العمل الحر على الانترنت (الفريلانس)

أفضل مواقع العمل الحر على الانترنت (الفريلانس)

أفضل مواقع العمل الحر على الانترنت (الفريلانس)
ان العمل على الانترنت عن بعد من المنزل هو حلم الجميع، فمن لا يرغب بالعمل بأي وقت و أي مكان دون الحاجة الى تواجد في مكتب عمل في الصباح الباكر، أصبح الانترنت مصدر دخل لعديد من الأشخاص بعضهم كمصدر دخل أساسي واخر كمصدر دخل اضافي،
ان العديد من الشركات تبحث عن توظيف أشخاص للعمل عن بعد من مختلف أنحاء العالم، و يمكن ايجاد هذه الوظائف من خلال موقع شغل اون لاين و هو بوابة العمل الحر على الانترنت، ففي موقع شغل اون لاين ستجد العديد من الوظائف المتاحة للعمل اون لاين و في أي وقت، بالاضافة الى فرص العمل الحر المستقل و المشاريع التي يمكن الاستثمار بها على الانترنت.
و من أفضل فرص العمل على الانترنت العمل على اليوتيوب و العمل على الفيس بوك و العمل من خلال التدوين على مدونة بلوجر، أما بالنسبة للمشاريع الصغيرة مثل تداول الفوركس أو تداول العملات الرقمية أو الباينري اوبشن، و اليوم سنتحدث عن الاستثمار من خلال انشاء موقع الكتروني خاص بك.
يعد الموقع الالكتروني من أفضل طرق المشاريع وفرص الاستثمار على الانترنت، ففي البداية يتطلب إنشاء موقع الكتروني جيد بعض الجهد و الوقت و المال، و لكن مرور الوقت سيصبح مصدر دخل كبير، و للبدأ بإنشاء موقع الكتروني اتبع الخطوات التالية:
فكر في نوع الموقع الذي ترغب بإنشاءه، مثلا هل سيكون موقع اخباري أو رياضي أو متجر الكتروني أو تعليمي أو غيرها، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الموقع مثير للاهتمام للحصول على أكبرعدد زوار ممكن.
بعد ذلك قم بتجهيز محتوى الموقع من كتابة مقالات و صور و فيديو، يجب أن يكون محتوى الموقع أصلي و غير منقول من موقع اخر.
استضافة الموقع الالكتروني Web Host، أي استئجار مساحة على الانترنت يمكنك اضافة ملفات الموقع الالكتروني في هذه المساحة و تتراوح أسعار المساحة حسب مستضيف الويب بين 1$ دولار الى 5$ دولار شهريا، حسب الخدمات التي تقدمها الشركة المستضيفة، كما يتم اضافة تكاليف الحماية وغيرها.
ملاحظة: هناك شركات توفر خدمة استضافة مجانية بمزايا محدود جدا، كما يمكنك استضافة موقع الالكتروني من خلال جهازك الكمبيوتر مجانا ولكن لا ينصح بذلك لأنك ستواجه الكثير من المشاكل كما أنك بحاجة الى انترنت سريع جدا و جهاز كمبيوتر يعمل على مدار الساعة.
بعد أن قمت بالاشتراك مع شركة مستضيفة اختر اسم فريد وغير مستخدم لموقعك الالكتروني ويفضل أن يكون الاسم بسيط وسهل و مرتبط بمحتوى الموقع، بعض شركات استضافة الويب تعرض اسم موقع مجاني عند الاشتراك.
الخطوة التالية هي تصميم الموقع من خلال اختيار الخلفية أو الثيم الخاص بالموقع، و ادخال المقالات و الفيديو و الصور.
ثم نشر الموقع، بهذا تكون قد أنشأت الموقع الالكتروني


كيف يمكن كسب المال من الموقع الالكتروني؟
حتى تتمكن من ربح المال من الموقع يجب أن يكون لديك زوار لموقعك الالكتروني، و للحصول على زوار لموقعك أنت بحاجة الى التسويق أو ما يسمى ب تعزيز الموقع الالكتروني SEO على محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينج و غيرها، و هو الجزء الأهم لبناء موقع الكتروني و الذي يتجاهله الكثيرون.
ان تسويق الموقع الالكتروني مكلف بعض الشيء كما يتطلب الى فترة طويلة تتجاوز الثلاثة شهور، وهناك شركات مختصة بتسويق و تعزيز المواقع الالكترونية على محركات البحث مثل شركة SEOptimizer و هي شركة أمريكية مختصة في مجال تسويق المواقع الالكترونية و تعزيزها على محركات البحث من باك لينكس و كلمات دالة keywords بأسعار مقبولة مقارنة بالشركات الاخرى، بالاضافة الى التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، و كتابة المقالات و تصميم المواقع وخدمات النشر و غيرها.
و بعد تحسين تصنيف الموقع في نتائج البحث، ستحصل على زوار للموقع بشكل دائم، فيمكنك بدأ بيع منتجات أو خدمات من خلال الموقع أو بيع مساحة اعلانية لمواقع و شركات سيقومون بالدفع مقابل اظهار اعلاناتهم لزوار موقعك، كما يمكن الاشتراك بخدمة جوجل ادسنس، وهي خدمة تتيح لجوجل بنشر اعلانات على موقعك الالكتروني وتدفع لك في كل مرة يتم الضغط على الاعلان PPC أو الاشتراك في الموقع المعلن عنه.